تعرف على حصة مصر بموسم الحج 2024

بدأ الاستعداد مبكرًا لموسم الحج، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم عن البدء في تلقي طلبات حج الجمعيات إبتداءً من غدًا، وذلك في الوقت الذي تواصل شركات السياحة جهودها استعداداتها لاستقبال الموسم، حيث كشفت غرفة شركات السياحة عن عدد تأشيرات الحج السياحي لهذا العام، والتي تبلغ نحو 23 ألف تأشيرة.

وأعلن أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، أنه سيتم تخصيص أكثر من 17 ألف منها لبرامج الحج الاقتصادية «البري – الاقتصادي طيران»، حيث تبلغ حصة المستوى البري أكثر من 6 آلاف تأشيرة وتبلغ حصة المستوى الاقتصادي طيران أكثر من 11 ألف تأشيرة.

برامج الحج

وأضاف “عضو الغرفة”، أنّه تم تخصيص أكثر من 5 آلاف تأشيرة من حصة السياحة لبرامج الحج فئة 5 نجوم، ولن يكون هناك مستوى 4 نجوم هذا العام، لافتا إلى أنّه فور اعتماد أحمد عيسى وزير السياحة للضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، سيتم فتح الباب لتسجيل أسماء المواطنين المتقدمين للحج السياحي.

الحج السياحي

وأشار إلى أنّ هناك محددات لتقدم المواطنين لقرعة الحج السياحي، أهمها ألا يكون قد سبق له أداء الحج قبل ذلك، وألا يقل عمر المتقدم بحلول مارس المقبل عن 25 عاما، وألا يكون قد سبق له التقدم هذا العام بطلبات الحج لوزارة التضامن التي تنظم حج الجمعيات أو لوزارة الداخلية التي تنظم حج القرعة.

آخر الأخبار