أحمد طه: «Destination Africa» فرصة ذهبية للترويج للصادرات المصرية

أكد المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”، أن معرض Destination Africa الذي تستضيفه مصر ويشارك فيه أكثر من 110 عارضا إفريقيا، شهد خلال السنوات الماضية نجاحاً ونمواً ملحوظًا من حيث عدد العارضين والمشترين الدوليين المشاركين.

ملتقى اقتصادي إفريقي

وقال “طه” في تصريح خاص للقرار المصري، إن المعرض يعد ملتقى اقتصادي إفريقي يستقطب نحو 250 مشتري دولي من أنحاء العالم مؤكدًا أنه يعتبر فرصة ذهبية للترويج للصادرات المصرية في الأسواق الخارجية والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وفد رفيع المستوى

وتابع: أن هذا العام تم توسيع وزيادة مساحات العرض من 2000م2 في الدورة السابقة إلى 3000م2 في الدورة الحالية، مشيرًا إلى أن المعرض يستقبل غدًا الأربعاء وفدًا رفيع المستوى من دولة الكونغو الديمقراطية لتعزيز التعاون في تصدير الملابس الجاهزة المصرية.

المعارض الإفريقية

وأضاف المدير التنفيذي لجمعية المصدرين، على الرغم أن Destination Africa كان ضمن 3 معارض إفريقية أحدها كان في اثيوبيا والأخر في جنوب إفريقيا إلا أنه الوحيد الذي نجح في الحفاظ على استمراره رغم كل الظروف الصعبة خلال السنوات الماضية، موضحًا أن المعرضين الاخرين توقفا بسبب جائحة كورونا.
وأشار إلى أنه نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة، تم تنظيم الدورة السابعة للمعرض هذا العام لأول مرة في تاريخه بدون دعم من الدولة ومن خلال الجهود الذاتية للمصدرين المصريين.

آخر الأخبار