وزيرة الهجرة: التعديلات التشريعية تهيئ المناخ للاستثمار

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر شهدت الكثير من التعديلات التشريعية لتهيئة المناخ للاستثمار،مشيرة أن هناك جهودًا مستمرة لوزارة الهجرة مع وزارات ومؤسسات الدولة كافة، لجذب استثمارات المصريين بالخارج إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة مع الدكتور حسن الجراحي،رجل الأعمال بالمملكة العربية السعودية، رئيس مجلس إدارة شركات «مصنع الأمل للطباعة» و«البارز للصناعة» و«المصرية لنماذج المعلومات».

الاستثمار الصناعي

وثمنت وزيرة الهجرة جهود المستثمرين المصريين بالخارج الذين يحققون نجاحات متميزة، حيث وجهت الدعوة إليهم للمشاركة في فرص الاستثمار التي تتيحها الدولة المصرية، سواء فيما يتاح عبر خارطة الاستثمار الصناعي، أو الاستفادة من المزايا والمحفزات المختلفة، ومن بينها الرخصة الذهبية والإعفاءات الضريبية، وغيرها من المزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين.

وأكدت السفيرة سها جندي حرصها على تحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، ضمن حملة “شارك بصوتك”.

شركة المصريين بالخارج للاستثمار

وأوضح الجراحي أن شركة المصريين بالخارج للاستثمار، ستجذب الكثير من المستثمرين، لثقة المصريين بالخارج في الدولة المصرية التي تشهد طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات،

وثمن الجراحي حرص السفيرة سها جندي على تعريف المستثمرين المصريين بالخارج بفرص الاستثمار في مصر، والتنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين من المصريين بالخارج، لدعم جهود التنمية.

وأكد الجراحي حرص الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكثافة، وسعي رموز الجالية لتوفير اللوجستيات اللازمة لانتقال ومشاركة الناخبين في مناطق المملكة.

 


 

آخر الأخبار