1345 حالة تصالح لأهالي جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن إجمالي عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى الآن 1345 حالة تصالح لأهالي مدن طور سيناء وشرم الشيخ ورأس سدر وأبو زنيمة، مشيرًا إلى أن المحافظة استردت 694 مترًا مربعًا بإجمالي 9 حالات بناء مخالف علي الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، لمتابعة إزالة التعديات وبحث الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها فى جنوب سيناء.

مراكز الشبكة الوطنية
وبحث اللقاءسرعة الانتهاء من تجهيز مراكز الشبكة الوطنية بنهاية العام الحالي وذلك للمساهمة في تحسين خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين وتوفير كافة البيانات والمعلومات لمتخذى القرار، وتحقيق سرعة رد الفعل أثناء الحالات الطارئة بالإضافة إلى دعم خطط التنمية المستدامة ومتابعة معدلات المشروعات القومية وتسخير الوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم استراتيجية مصر الرقمية بما يؤهل الجهاز الإدارى للارتقاء بمستوى كافة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين والتحول الرقمى الآمن.

عناصر الطوارئ
أكد “فودة” أن الشبكة الموحدة تقوم على ربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية وقطاعات البترول والكهرباء وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية، عن طريق مركز رئيسي وغرفة عمليات متخصصة في كل مدينة لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات.

أجهزة المحافظة
من جانبه أكد وزير التنمية المحلية أهمية التنسيق بين أجهزة المحافظة مع الشركات المكلفة بتنفيذ المشروعات الجديدة في الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي لدفع أعمال التنفيذ والإسراع بمعدلات الأداء والانتهاء من تلك المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المخططة للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني جنوب سيناء.

آخر الأخبار