بروتوكول تعاون بين الأمم المتحدة و«أورجانون» لدعم مجال تنظيم الأسرة

وقعت شركة أورجانون للرعاية الصحية والصناعات الدوائية، بروتوكول تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان،  لدعم وزارة الصحة ببرامج تدريبية للأطقم الطبية على استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وإطلاق حملات لتوعية المواطنين.

وسائل تنظيم الأسرة

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن البروتوكول يستهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة، وتقديم خدمات المشورة للسيدات المستهدفات في سن الإنجاب، فضلًا عن رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال دورات تدريبية على المنصات التعليمية الرقمية.

تدريب الأطقم الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقًا للبروتوكول، سيتم تنظيم حملات توعية ميدانية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة، للوصول إلى الفئات المستهدفة في المناطق النائية، مؤكدًا أن صندوق الأمم المتحدة سيقدم كافة سبل الدعم الفني لوزارة الصحة، لبناء قدرات الأطقم الطبية من خلال المواد التدريبية الرقمية.

حملات توعية ميدانية

وأضاف “عبد الغفار” أنه سيتم إعداد تقارير دورية بمؤشرات الأداء خلال تنفيذ حملات التوعية الميدانية والأنشطة التدريبية، ومناقشتها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، على أن تتولى شركة أورجانون مراجعة التقارير السنوية، وإتاحة التمويل الفوري للأنشطة والمشروعات، وتقديم الدعم الفني للتوسع في أنشطة بناء القدرات، لتشمل مقدمي الخدمات الخاصة.

شراكة القطاع الحكومي والخاص

من جانبها، أشارت فريدريكا ماير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، إلى أهمية الشراكة التي تجمع بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال تدريب مقدمي الخدمات الطبية وخدمات المشورة للسيدات، بما يساهم في ضبط الزيادة السكانية، وسد أي فجوات في مجال الرعاية الصحية، وضمان الوصول إلى سد أي احتياجات غير ملباة في مجال تنظيم الأسرة.

آخر الأخبار