«رامي فتح الله»: مصر وفرت العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب والعرب

قال رامي فتح الله عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر وفرت العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب والعرب، من بينها الضريبة، التي تصل إلى 22.5 % بدلًا من 40% في بلده، وتكلفة العمالة منخفضة مقارنة بالدول المجاورة، مؤكدًا أن السوق المصري سوق واعد ونسبة نجاح كبيرة.

الاستثمارات القطرية

أشار “فتح الله”، إلى أنه تم توقيع عدة اتفاقيات خلال الفترة الأخيرة بين شركات قطرية مصرية بغرض الاستثمار في مصر.

الاستثمار الأجنبي

وأكد “فتح الله”، خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن الاستثمار الأجنبي يساهم في تطوير قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة، مضيفًا أن مصر تمتلك مناطق لوجستية على مستوى عالمي، وميناء الدخيلة بالإسكندرية تم تطويره وهو من أكبر المواني في الشرق الأوسط، وشبكة الطرق جلعت مصر منافسًا قويًا مع للدول العربية الإفريقية.

تحديات المستثمرين

وعن التحديات التي تواجه المستثمرين أوضح “فتح الله” ” أن هيئة التنمية الصناعية تغلبت عليها بطرح أراضي للاستثمار بالتقسيط المريح، ودعم الدولة للنشاط التصنيعي بنسبة 15% من قيمة حجم التصدير لتوفير العملة الصعبة.

الضرائب في مصر

وأوضح أن مصر لديها 6 أنواع ضرائب أساسية، ضريبة الدخل 22.5% سنوية، ضريبة القيمة المضافة 14% على المنتجات، ضريبة خصم المنبع 1 إلى 5 %، ضريبة توزيعات الأرباح 5 إلى 10%، ضريبة كسب العمل أو المرتبات، ضريبة المساهمة التكافلية.

آخر الأخبار