وزير الإسكان: «منطقة الأعمال المركزية» علامة مميزة للعاصمة الإدارية الجديدة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حرص الوزارة، على تقديم مختلف أشكال الدعم لشركة “cscec” الصينية، للانتهاء من تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، الذي يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، ويعد علامة مميزة للعاصمة الإدارية الجديدة.

المبعوث الصيني

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان مع ها شياو بينغ، المبعوث الخاص لشركة “cscec” الصينية، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع، بحضور المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومسئولى شركة انكوم.

البرج الأيقوني

وأشار الوزير، إلى أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية.

منطقة الأعمال المركزية

ومن جانبه، أكد ها شياو بينغ، أن شركة “cscec” الصينية تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو من أكبر المشروعات التي تنفذها الشركة حول العالم، متعهدًا بأن شركته ستبذل قصارى جهدها للإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتسليم حزم الأبراج، طبقًا للمواعيد المحددة.
آخر الأخبار