10 مزايا للمصريين في الخارج من وزارة الهجرة…تعرف عليها

أكدت سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الاستعداد لدعم كل مستثمر مصري مقيم بالخارج ولديه الرغبة في الاستثمار بوطنه مصر، والتنسيق مع الجهات المعنية للتغلب على ما قد يواجهه من عقبات.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة بعدد من الجالية المصرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور السفير أحمد عبدالمجيد، قنصل مصر العام في جدة، ضمن جولتها الخارجية لعدد من الدول العربية والأوروبية في إطار حملة “شارك بصوتك” لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للاستثمار في مصر.

 

وأوضحت أن الإجراءات التي أتخذتها الوزارة لدعم المستثمر المصري كالتالي:

أولًا: تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج ، حيث ستعمل في عدة مجالات من بينها قطاع السياحة والإلكترونيات والتجارة والعقارات والزراعة، والطاقة والتصنيع، وسيتم طرح أسهم الشركة لصغار المستثمرين، بعد أن تم تسجيل الشركة في الهيئة العامة للاستثمار بالفعل.

الرخصة الذهبية

ثانيًا: إصدار الحكومة الرخصة الذهبية للمستثمرين لمنحهم تيسيرات مختلفة من شأنها جذب أعلى معدلات استثمار، علاوة على وضع وثيقة سياسة ملكية الدولة لتتخارج من الكثير من المشروعات الناجحة والتي تتمتع بشعبية داخل مصر، لزيادة دور القطاع الخاص وإعطائه المساحة لقيادة المشروعات في السوق المصري، فضلا عن طرح عدد من الشركات ضمن برنامج الطروحات.

إقامة محفزات للمصريين

ثالثًا: إقامة محفزات للمصريين بالخارج ، فيما يتعلق بتخفيضات الطيران، والمزايا الاستثمارية بما في ذلك شركة للاستثمار، وتوفير وحدات وأراض سكنية، وشهادات ادخار بنكية، ووثيقة معاش بالدولار “معاش بكره بالدولار”، وتأمين صحي ومبادرة للتسوية التجنيدية، وأيضا إعادة إطلاق مبادرة “استيراد السيارات للمصريين بالخارج” للمرة الثانية.

دعم رجال الأعمال

رابعًا: دعم كافة رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في شراء أراض في مصر ،وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

اعرف حقك واطمن

خامسًا: التعاون مع الملحقية السعودية بالقاهرة، لإطلاق حملة “اعرف حقك واطمن”؛ للتوعية بحقوق وواجبات العامل المصري بالمملكة العربية السعودية.

اتكلم عربي

سادسًا: : العمل في إطار المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” بالمرحلة الثانية بعنوان “جذورنا المصرية”،وكذلك تطوير مركز شباب المصريين بالخارج “ميدسي” التابع للوزارة، لتعظيم دور أعضائه والاستفادة منهم ودمجهم في خطط التنمية للدولة في ضوء استراتيجية تمكين الشباب.

البنك العربي الوطني

سابعًا: تواجد ممثلي البنك العربي الوطني داخل القنصلية المصرية في جدة خلال أيام الانتخابات الثلاث، لتحويل أموال الجالية المصرية – بأي كمية – بدون أية مصاريف أو رسوم على الإطلاق إلى مصر، فيما أعلن ممثل بنك مصر بالسعودية أنه يقوم أيضا بتحويل الأموال إلى مصر بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية.

 

ثامنًا: إحراء تنسيقيات من أجل إرسال مهمات لاستخراج أوراق الثبوتية حال تجميع ٥٠٠ طلب لاستخراج هذه الأوراق، والسعي لتسهيل إجراءات ما بعد مبادرة التسوية التجنيدية وتسهيل تجديد جواز السفر والحصول على الإقامات لمن لم يستفد من المبادرة

 

تاسعًا: التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء صندوق طوارئ للمصريين بالخارج لدعمهم في حالات الطوارئ.
عاشرًا: الحرص على التواصل مع شباب المصريين بالخارج وتنظيم معسكرات للشباب من خلال مركز وزارة الهجرة.

آخر الأخبار