المدن الجديدة ترفع حالة التأهب استعدادًا للشتاء

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، رفع حالة التأهب في المدن الجديدة للتعامل مع الأمطار واستعدادًا لفصل الشتاء، وذلك بتوفير المعدات والسيارات اللازمة، أو تكوين فرق العمل من المختصين، وتطهير مصارف الأمطار، والسيول.

القاهرة الجديدة

في الإطار نفسه، شهد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إجراء اصطفاف لجميع معدات الشركات، ومعدات وسيارات الجهاز لصيانة الصرف الصحي ومجابهة الأمطار والطوارئ، وذلك لإجراء تجربة حيَّة للمعدات على الطبيعة، والتأكد من صلاحية المعدات وكفاءتها وجاهزيتها، فضلًا عن التأكد من مطابقة أعداد ومواصفات المعدات للعقود، وذلك بحضور مسئولي شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

الصالحية الجديدة

وأعلن المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، رفع حالة التأهب، ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة التقلبات الجوية، وهطول الأمطار.
وحذر ” شاهين “، سكان المدينة من الاقتراب من أعمدة الإنارة ولوحات وأكشاك الكهرباء خلال فترة سقوط الأمطار، وأنه في حالة وجود أي بلاغات بسبب سوء الأحوال الجوية وتجمعات المياه يتم التواصل على الرقم 0553201827، المخصص لتلقي الشكاوى على مدار 24 ساعة.

مدينة العبور

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، الانتشار السريع للأفراد والمعدات والتأهب التام للمدينة في حالة هطول أمطار غزيرة، للحد من الأضرار الناتجة عنها بالمحاور الرئيسية والأنفاق، وأحياء المدينة كافة، وذلك في إطار الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة واستكمالًا للاستعدادات التي تم البدء فيها لاستقبال فصل الشتاء.
وشدد على المواطنين أهمية توخي الحذر، والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات للإعلانات وأعمدة الإنارة، وأنه في حالة وجود أي بلاغات يتم التواصل مع الخط الموحد 15100 لتلقي الشكاوى على مدار 24 ساعة.

بني سويف الجديدة

وجه المهندس محمد عصام الدين، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، بسرعة انتشار معدات الجهاز، ومجموعات العمل على الطرق والمحاور الرئيسية، والأحياء السكنية بالمدينة للسيطرة والتعامل الفوري مع نقاط تجمعات المياه الناتجة عن سقوط الأمطار فى اليومين الماضيين، حفاظًا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
وقال: إنه تم بالفعل انتشار جميع المعدات ومجموعات العمل، تحت إشراف المهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، للتعامل الفوري مع آثار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار على المدينة.
آخر الأخبار