رئيس الغرف التجارية: حان وقت خلق تحالفات عربية قوية

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه أصبح من الضروري الآن أن نخلق تحالفات مصرية عربية قوية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية في مصر وأفريقيا، ولإعادة إعمار دولنا العربية، مشددا على حتمية أن نسعى جاهدين لنحقق نحن العرب أمننا الغذائي من خلال التشارك في مشروع استصلاح ملايين الأفدنة، وتصنيع منتجاته لرفع القيمة المضافة.

الملتقى الخليجي

وقال “الوكيل”، خلال كلمته الافتتاحية لملتقى الأعمال المصري الخليجي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر نفذت شراكة قوية بين الحكومة والقطاع الخاص والتي فتحت أبوابها لشركائنا من مختلف دول العالم، في كافة القطاعات، وبالطبع فتلك الأبواب مفتوحة على مصراعيها لأشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي.

طريق الحرير

أشار “رئيس الاتحاد”، إلى أننا سعينا جاهدين لتنمية علاقاتنا الثنائية من خلال تعاون مثمر بين اتحادات الغرف في دولنا، ونجحنا في أن نضاعف تبادلنا التجاري والاستثمارى، ولكن كل هذا هو نقطة صغيرة في بحر الفرص المتاحة والغير مستغلة، في دولنا محطات أساسية في طريق الحرير المدعوم بمبادرة الحزام والطريق، مؤكدًا أنه يجب أن تتكامل موانئنا ومراكزنا اللوجستية و صناعاتنا وخدماتنا ومدخلات انتاجها، لننتقل من التعاون الثنائى إلى التعاون الثلاثى.

التصنيع المشترك

ووجه “الوكيل” حديثه لرؤساء الاتحادات والغرف الخليجية قائلًا: يجب أن نصنع سويًا ونصدر لأسواق إفريقيا والاتحاد الأوروبي وغيرها من مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر والتي تتجاوز 3 مليارات مستهلك بدون جمارك ومكون محلي نسبته 40%.

فيلم تسجيلي

وشهدت جلسات ملتقى الأعمال استعراض فيلمًا تسجيليًا عنوانه “مصر أرض الفرص الواعدة” متناولًا كافة أوجه الاستثمار المتاحة في مصر بمجالات الصناعة والتجارة والزراعة والنقل واللوجيستيات والخدمات.

 

 

 

آخر الأخبار