سيد أباظة: القيادة السياسية تضع المناطق الصناعية على رأس أولوياتها 

أكد سيد أباظة، وكيل غرفة مواد البناء بالاتحاد الصناعات، أن هناك اهتمام من القيادة السياسية للنهوض بالمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وخصوصًا منطقة شق الثعبان الصناعية للرخام والجرانيت للوصول بصادراتها من الرخام والجرانيت إلى مليار دولار بدلاً من 360 مليون دولار.

غرفة مواد البناء

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات بمنطقة شق الثعبان الصناعية للرخام والجرانيت بحضور رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعدد من قيادات المحافظة.

مجمع خدمات المستثمرين

وكشف “أباظة”، عن إنشاء مجمع خدمات للمستثمرين يشمل 7 بنوك وأماكن لبيع قطع الغيار التي تحتاجها المنطقة، مشيرًا إلى أن منطقة شق الثعبان تعتبر إحدى قلاع تصنيع وتصدير الرخام فى العالم”.

شق الثعبان

وتقع منطقة شق الثعبان شرق طريق الأوتوستراد وبعمق 5 كم حتي حدود محمية وادى دجلة شرقاً بمنطقة طره المعادي وهي تتكون من 3 مناطق الشيماء وبدر الليثي وشق الثعبان على مساحة 1608 أفدنة بمساحة تقديرية 6.5 مليون متر مربع بطول واجهه علي الاوتوستراد 1.8 كم ويأتي لها الرخام من محاجر رأس غارب والعين السخنة والمنيا وجبل الجلالة بالسويس والبحر الأحمر وأسوان، كما تحتل منطقة شق الثعبان المركز الرابع علي مستوى العالم من حيث حجم الإنتاج والجودة والعائد.

آخر الأخبار