وزير البترول: مؤتمر «إيجبس» أكبر محفز للشراكات الناجحة والاستثمارات في سوق الطاقة العالمي

تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024 والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 19 – 21 فبراير 2024 تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والانتقال الطاقي وخفض الانبعاثات”.

التحديات العالمية

قال “الملا” إن التحديات العالمية المتتالية أحدثت تغيرات كبيرة في صناعة البترول والغاز والطاقة بشكل عام، مشيرًا إلى أن النسخة القادمة من المؤتمر تشهد تحوله إلى مؤتمر أشمل للطاقة بكافة أنواعها مما يدعم أوجه التكامل بين موارد الطاقة من البترول والغاز والهيدروجين ومشروعات خفض الانبعاثات وتكنولوجيات وحلول الحفاظ على البيئة والطاقات الجديدة والمتجددة بهدف التغلب على التحديات وتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

أنظمة الطاقة

أضاف “الملا” أن “إيجبس” أصبح أحد أكبر دعائم أنظمة الطاقة في إفريقيا والشرق الأوسط ومحفزًا للشراكات الناجحة وللاستثمارات والأعمال بسوق الطاقة العالمي.
وأكد أن النسخ السابقة للمؤتمر شهدت نجاحات متتالية ويكتسب زخمًا عامًا بعد عام كأحد أهم المنصات العالمية المهتمة بقضايا الطاقة.

مؤتمر إيجبس

من المقرر أن تشهد النسخة القادمة من مؤتمر إيجبس مشاركة أكثر من 35 ألف مشارك و500 شركة عارضة و300 متحدث و2200 أعضاء وفود و15 جناح دولي و120 دولة مشاركة، كما يشهد فعاليتين جديدتين يتم عقدهما لأول مرة وهما مؤتمر الحوار الإفريقي في الطاقة وملتقى تحدي تكنولوجيا المناخ، وذلك بالإضافة إلى الفعاليات الرئيسية للمؤتمر والتي تولي أهمية للجوانب الاستراتيجية والفنية والمالية وتحقيق الاستدامة، ليصل إجمالي عدد الجلسات المتخصصة إلى أكثر من 85 جلسة.

آخر الأخبار