جهاز حماية المستهلك يطلق برنامجًا تدريبيًا للطلاب بالتعاون مع جامعة 6 أكتوبر

أعلن إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للتوعية بقانون حماية المستهلك لطلاب الجامعات، اليوم، وذلك بالتعاون بين الجهاز وكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر،والذي سيستمر على مدار 6 أسابيع.

دور الجامعات في رفع الوعي

وأشار شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز، إلى أهمية دور الجامعات في رفع الوعي وخاصة بقانون الجهاز، مشيرًا إلى ضرورة تعاون الجامعات مع الجهاز في هذه الفترة لرفع الوعي، وذلك يكون بتبادل المنشورات التوعية والمعلومات الخاصة بالتوعية والتثقيف وإتاحتها للطلبة والمستهلكين.

أقامة ندوات وورش عمل

وأضاف “الرشيدي” أنه من الضروري تبادل الندوات وورش العمل والأبحاث المشتركة، ووضع موضوعات حماية المستهلك ضمن مجال أنشطة الكلية والتعاون في مجال استطلاعات الرأى والأبحاث الميدانية، بالإضافة إلى تقديم خطط لكيفية ضبط الأسعار والطرق غير التقليدية لحماية المستهلك.

تكثيف الحملات الرقابية

ومن جهتها، قالت الدكتورة إيمان زهرة، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمعة وتنمية البيئة، أن الجهاز يقوم بدور مهم ومحوري في الفترة الحالية خاصة فيما تشهده الأسواق من بعض السلوكيات غير من المُنضبطة من التجار، وما شهدناه مؤخرا من تكثيف الحملات الرقابية التي يشنها الجهاز يوميا.

آخر الأخبار