مصر والبحرين تتوافقان على عدد من مذكرات التفاهم ومبادرات التعاون

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التوصل إلى عدد من مذكرات التفاهم والمبادرات بين الوزارات والجهات المعنية في مصر ومملكة البحرين، مشددًا على ضرورة الإسراع بتفعيل تلك الاتفاقات على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، مع سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين.

الحكومية المصرية البحرينية

وقال “مدبولي”، إنه تابع باهتمام شديد الاستعدادات الجارية لعقد أول اجتماع للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

ومن جانبه أعرب سلمان بن خليفة آل خليفة، عن تطلعه دومًا إلى فتح آفاق رحبة للعمل المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية مع مصر، قائلًا: لا نكتفي بتوقيع مذكرات تفاهم بين الوزارات والجهات المعنية في البلدين، بل نأمل أن نتوصل لشراكات عديدة في القطاعات المختلفة، ولاسيمًا أن هناك فرص واعدة لمجالات العمل للجهات البحرينية في مصر، في ظل النهضة التنموية الملموسة التي تعيشها الدولة المصرية حاليًا، والتي يقودها الرئيس السيسي.

حجم التبادل التجاري

أكد خليفة أن حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين لا يرقى للعلاقات الأخوية القوية التي تربط بين بلدينا وشعبينا، والتي تصل إلى نصف مليار دولار، ولذا فنحن نتطلع للعمل على زيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة ليصل إلى مليار دولار.

مملكة البحرين

وأشار وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني إلى اللجنة المشتركة التي تم إنشاؤها على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مملكة البحرين، والتي ستعقد أول اجتماعاتها اليوم بالتنسيق مع محمد معيط، وزير المالية، والتي لا تعد فقط بمثابة مقدمة للعمل المشترك، بل مقدمة للزيارة المرتقبة التي من المنتظر أن يقوم بها ولي العهد البحريني و رئيس مجلس الوزراء، لمصر خلال الفترة المقبلة، وسيصاحبه وفد تجاري رفيع.

آخر الأخبار