خلال أيام.. «النواب» يصدر قرار جديد بشأن قانون مخالفات البناء

قال النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء سيكون في حيازة مجلس النواب خلال أيام، وسيتم العمل على إصدار قرار نهائي بشأنه، مشيرًا إلى أن القانون سيغلق ملف التعديات على الأراضي الزراعية بشكل نهائي، وسيكون هناك إجراءات رادعة ضد البناء على الأراضي الزراعية.

وأكد “الفيومي” أن قانون التصالح في مخالفات البناء، يشمل أكثر من 80% من حالات التصالح، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد التصوير الجوي حتى أكتوبر 2023

وأضاف “الفيومي”  في حوار لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن الأبنية خارج الحيز العمراني للقرى سيتم اعتمادها حتى يوم 15 أكتوبر 2023.

قانون الزراعة

وتابع رئيس لجنة الإسكان ، أنه يجب إعادة النظر في قانون الزراعة، من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية المصرية، من البناء المخالف الذي كان يحدث عليها، مضيفًا أنه لابد من إعادة النظر في تقنين وضع اليد على أملاك الدولة.

وأكد أن قانون التصالح سيكون في حيازة مجلس النواب خلال أيام، وسيتم العمل على إصدار قرار نهائي بشأنه، مشيرًا إلى أن القانون سيغلق ملف التعديات على الأراضي الزراعية بشكل نهائي، وسيكون هناك إجراءات رادعة ضد البناء على الأراضي الزراعية.

آخر الأخبار