«اقتصادية قناة السويس» تستعرض الفرص الاستثمارية مع مملكة البحرين

استعرض وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال بمملكة البحرين وذلك خلال استقباله وفدًا حكوميًا بحرينيًا برئاسة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني.

صناعات السيارات

وقال “رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس”، إن هذه الزيارة تدل على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مستعرضًا الدليل الخاص بالقطاعات الصناعية التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس متضمناً التعريف بمدى أهمية وحجم الطلب على هذه القطاعات في مصر وإفريقيا، ومن ضمنها خطط توطين صناعات السيارات.

الوقود الأخضر

وأشار “جمال الدين”، إلى مجهودات الهيئة في توطين صناعات الوقود الأخضر والصناعات المكملة والمغذية له، وايضاَ اتجاه الهيئة لاستخدام موانيها التابعة في أعمال تموين السفن بالوقود الأخضر، حيث حققت الهيئة نجاحاً كبيراً في هذا الملف من خلال تصدير أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة إلى مجموعة يونيليفر الهندية، والتي أنتجها مشروع مصر للهيدروجين الأخضر بالمنطقة الصناعية بالسخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

المنطقة الاقتصادية

أشار “رئيس الهيئة”، إلى أن ميناء شرق بورسعيد شهد أول عملية تموين بالوقود الأخضر للسفينة “لورا ميرسك” في أغسطس 2023، مما يدل على ثقة كبرى التحالفات العالمية في جاهزية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز إقليمي للوقود الأخضر.

الحوافز الاستثمارية

ولفت إلى الحوافز الاستثمارية التي تتضمن قواعد الاستيراد والتصدير، وصندوق دعم الصادرات، وخدمة الشباك الواحد التي تقدم تراخيص الإنشاء والعمالة والتشغيل لمستثمري الهيئة.

آخر الأخبار