دورات تدريبية لتأهيل المحاسبين بالتعاون مع جمعية المحاسبين المُعتمدين

وقعت جمعية المحاسبين القانونيين المُعتمدين (ACCA) مذكرة التفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات للتعاون في تطوير مناهج المحاسبة المالية في جميع الجامعات المصرية، وإعداد البرامج التدريبية، وبرامج التطوير المهني المستمر، ومنح الشهادات والدبلومات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، خاصة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية.

جمعية المحاسبين

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع جوبالاني رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المُعتمدين في الشرق الأوسط، وذلك على هامش زيارته للمملكة المتحدة؛ للمُشاركة في فعاليات مؤتمر أدنبرة، نحو العالمية 2023.

هيئة التدريب

وستدعم جمعية المحاسبين القانونيين المُعتمدين ACCA أعضاء هيئة التدريس الذين رشحهم المجلس الأعلى للجامعات في بناء القدرات في برامج التعلم المُستقلة الخاصة بجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA.

مبادرات الجمعية

وقال ” عاشور” إن الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات تطلع على برنامج ومُبادرات الجمعية للأبحاث والتقارير، وتبادل المعرفة وأفضل المُمارسات والمعلومات للمساعدة في التخطيط لتوفير شهادة ACCA الاحترافية في المحاسبة، وبرامج التعلم القصيرة المستقلة الخاصة بالجمعية لطلاب الجامعة.

وتتضمن مذكرة التفاهم عقد جمعية المحاسبين ورش عمل مُشتركة ومؤتمرات وموائد مستديرة، ومشروعات بحثية مُشتركة، مع إمكانية ترتيب مؤتمر خاص للتوظيف في مصر؛ لدعم أبحاث الطلاب المصريين في أشكال التعاون الأخرى من قِبل الطرفين خلال فترة الاتفاقية.

آخر الأخبار