القاضي: 23% زيادة في أعداد السائحين ونتوقع 18 مليون سائح في 2024

أكد عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن أعداد السائحين حتي الأسبوع الحالي زادت بنسبة 15٪ عن العام الماضي لتسجل بنهاية ديسمبر المقبل 23٪ وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمستهدف تحقيقه في ظل الظروف الحالية بنحو 30٪، متوقعًا زيادة أعداد السائحين إلى 18 مليون سائح في موسم 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين بمشاركة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لقطاع السياحة والمهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور فاروق ناصر رئيس اللجنة، الدكتور محمد منتصر نائب أول رئيس اللجنة ومحمد كامل نائب ثاني وعددًا كبيرًا من شركات السياحة أعضاء الجمعية.

قطاع السياحة

وأشار “القاضي” إلى أن قطاع السياحة، أثبت قدرته خلال السنوات الماضية على التعامل مع الأزمات المختلفة التي واجهها مع عودة الحركة سريعًا أقوى بكثير عن الدول المنافسة لمصر ومنها الأردن وإسرائيل وقبرص والمغرب.

وقال إن الوزارة عملت على ملف دعم شركات الطيران وحرصت على عدم إلغاء أية رحلات طيران بعودة برنامج تحفيز الطيران وزيادة المخصصات له وعمل الحملات الترويجية المشتركة لتنشيط السياحة في شرم الشيخ وغيرها خاصةً مع قيام العديد من شركات الطيران بتسيير خطوط جديدة ومنها مصر للطيران.

الرحلات التعريفية

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على 10 حملات مشتركة في إيطاليا وروسيا وأمريكا وأيضًا على مستوى الرحلات التعريفية والتي أصبحت رحلات تفقدية بجانب الاتفاق مع شركة العلاقات العامة على استضافة إعلاميين وصحفيين وبلوجرز لعمل رحلات وزيارات تفقدية سياحية لمصر.

مسار العائلة المقدسة

وأشار “القاضي”،  إلى أنه جاري تحويل سياحة مسار العائلة المقدسة والسياحة الدينية إلى ما يعرف بالسياحة الروحانية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على 3 مشروعات كبرى ضمن مسار العائلة المقدسة ومزارات آل البيت والترويج لتطوير جبل الطور وأيضًا أعمال التطوير في وادي النطرون، مضيفًا، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بمشاركة شركات السياحة والشركات المتخصصة بفاعلية في المعارض السياحية الدولية.

آخر الأخبار