«التموين» تمنح التجار مهلة 10 أيام لإعادة الانضباط في أسعار السكر قبل اللجوء لتسعير مجلس الوزراء

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، منح مهلة مدتها 10 أيام لإعادة الانضباط في أسعار السكر، كاشفًا أنه في حالة عدم استقرار السوق سيتم اللجوء إلى مجلس الوزراء لإقرار التسعير.

المنافذ التموينية

وأضاف “الوزير”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده علي هامش افتتاح معرض نبيو للذهب، أن الوزارة تقوم بطرح السكر بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية والشوادر التابعة للوزارة، لافتًا إلى عدم إمكانية طرح السكر بكل منفذ صغير.

البورصة السلعية

وأوضح “المصيلحي”، أن الوزارة لم تعد مسئولة فقط عن توفير السكر للبطاقات التموينية فقط، بل أصبحت محملة بعبء توفيره للقطاعين الصناعي والتجاري وهو ما تقوم به البورصة السلعية والتي تطرح السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن، على أن يتم الطرح بالمنافذ بسعر 27 ألف جنيهًا للطن وهي لا تعد تسعيرة جبرية وحتي الآن لا يوجد تسعير لسلعة السكر.

ممارسات التجار

ولفت “وزير التموين”، إلى أن بعض التجار المتعاملين مع البورصة السلعية يحصلون على السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن ثم إعادة بيعه في السوق السوداء بسعر يتجاوز الـ 40 جنيها للكيلو، موضحًا أن إغراق السوق بالسكر والتفريط في المخزون الاستراتيجي لا يعد حلًا للأزمة، مؤكداً إمكانية طرحه في المحافظات على مسئولية كل محافظ.

آخر الأخبار