«صناع الخير» تقدم خدمات طبية للحد من مسببات العمى

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، أنها قدمت، خلال الأسبوع الماضي، خدمات طبية متكاملة في مجال الحد من مسببات العمى، ضمن مبادرة عنيك في عنيا لآلاف المواطنين في 6 محافظات هي، البحر الأحمر، أسوان، قنا، الغربية، المنوفية، والبحيرة.

مبادرة “عينك في عنينا”

أوضح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، في بيان، أن قوافل عنيك في عنينا من صناع نظمت المرحلة الأولى من قوافلها والتي تشمل توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية واستفاد منها في محافظة البحيرة أهالي قرية منشأة علوبة والقرى المجاورة بمركز أبو المطامير حيث تم توقيع الكشف على عيون 550 مواطن وتوزيع قطرات علاجية على عدد 306، كما تم تشخيص احتياج 244 لنظارات طبية و78 لعمليات جراحية.

نشاطات المبادرة

وأضاف “عبد الفتاح” أن المبادرة واصلت خدماتها في قرية الحمودي مركز الوقف بقنا، حيث تم توقيع الكشف على عيون عدد 530 مواطنًا، وتوزيع قطرات علاجية على عدد 231، كما تم تشخيص احتياج 220 لنظارات طبية و59 لعمليات جراحية.

النظارات الطبية

وأشار إلى أن القوافل استكملت مراحل تسليم النظارات الطبية في قرية الرديسية مركز إدفو بأسوان، حيث تم تسليم 232 نظارة طبية لمستفيدين من أهالي القرية تم توقيع الكشف عليهم وتم تشخيص احتياجهم لنظارات طبية في المرحلة الأولى من قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرًا، كما تم إجراء 21 عملية جراحة عيون مختلفة لـ21 مواطنًا من أهالي قرية كفر المحروق بكفر الزيات بالغربية.

أوركيديا للصناعات الدوائية

وقال “عبد الفتاح” إن قوافل عنيك في عنينا من صناع الخير أقامت تحالف مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وقد أثمر التحالف عن إجراء 33 عملية جراحات عيون لأهالي من قرى كفر داود والقرى المجاورة بمحافظة المنوفية وعلى ساحل البحر الأحمر وبخاصة منطقة أبو عايش براس غارب.

آخر الأخبار