عبد الغفار: 150 سيارة إسعاف عند معبر رفح لتقديم الخدمات الطبية لمصابي غزة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن أن الوزارة خصصت أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند معبر رفح، لتقديم الخدمة الطبية الآنية للعابرين من قطاع غزة إلى مصر، فضلًا عن تجهيز 35 سيارة إسعاف بحضانات لنقل الأطفال المبتسرين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية، حيث يتم علاجهم في 24 مستشفى، مؤكدا أن جميع المصابين بحالة جيدة ويتلقون الرعاية الصحية بأحدث البروتوكولات العلاجية.

سبل إيصال المساعدات

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزيرمع السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى بلجيكا، لبحث سبل دعم أهالي غزة وإيصال المساعدات الطبية والإغاثية لهم، وذلك عبر تقنية الـ«فيديوكونفرانس» من مقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

خطة الرعاية الطبية

استعرض “عبد الغفار” محاور خطة الوزارة، لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للجرحى والمصابين من الفلسطينيين، بداية من استقبالهم وتقييم حالتهم الصحية، ونقلهم إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة، وصولا إلى التدخلات الجراحية الدقيقة التي تم إجراؤها للحالات الحرجة منهم، إلى جانب خدمات الدعم النفسي للمصابين ومرافقيهم، مشيرًا إلى أن أغلب المصابين كانوا من الأطفال تحت سن 18 عاما، بينما بلغت نسبة الجرحى من النساء نحو 43%.

دعم المنظومة الصحية

ومن جانبه، أشاد “برجر”، بدور وزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية لمصابي غزة بالمستشفيات المصرية، مؤكدًا استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لدعم المنظومة الصحية في مصر من أجل تقديم الخدمات الطبية للمصابين.

توفير المستلزمات والأجهزة

ومن جانبه، أشار “عبدالعاطي”، إلى أهمية تسريع وتيرة إرسال المساعدات الطبية لأهالي قطاع غزة، فضلا عن توفير كل المستلزمات والأجهزة التي من شأنها تيسير عملية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة بالمستشفيات المصرية.

آخر الأخبار