الضباعني: انتهى زمن التقديرات الجزافية ولا تنازل عن غرامات التأخير

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قرب الإنتهاء من ميكنة النظام الضريبي ورقمنة الضرائب بشكل كامل والتي تشمل كافة عناصر المنظومة وخدمات الممولين بداية من الإقرار والفاتورة والإيصال الإلكتروني.

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

وأكد “الضباعني” خلال لقائه بأعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن ميكنة الضرائب ستعطي ارتياحيًا للممول والموظفين على حد سواء من خلال إنهاء كافة الإجراءات إلكترونيا ودون الحاجة إلى الذهاب إلى المصلحة أو مراكز الخدمة بما في ذلك تغيير النشاط والفحص، واختيار الممول لأكثر من وكيل يمثله.

الميكنة الشاملة للضرائب

واضاف، أن الميكنة الشاملة لمنظومة الضرائب سيؤدي إلى تطور كبير للأعمال في مصر وسيؤتي ثماره علي الممولين ومصلحة الدولة أيضاً بجانب أثره الاجتماعي وتحقيق العدالة الضريبية، لافتاً إلى أن مع بداية تطبيق الفاتورة الإلكترونية انعدمت التقديرات الجزافية كما قضت بدرجة كبيرة علي إصدار الفواتير الوهمية.

المجتمع الضريبي

وقال، إن مصلحة الضرائب حريصة على التواصل الدائم مع المجتمع الضريبي للإيضاح والاستماع إلى المشاكل وبعض المعوقات والحلول باعتباره شركاء نجاح حيث يعد التواصل أحد أهم وسائل نجاح أي إدارة ضريبية.

غرامات التأخير

وشدد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور فايز الضباعني، أنه لا يوجد نية في إصدار قانون التجاوز على غرامات التأخير نهائياً.

وأوضح أن قرار وزير المالية رقم 518 لسنة 2023، ليس له علاقة بالاستيراد نهائيا، ويلزم الشركات المرخص لها بإصدار فواتير بالعملة الأجنبية مثل قطاع السياحة بأن يؤدي كل من يقدم خدمة بالعملة الأجنبية، ضريبة القيمة المضافة بالعملة الأجنبية بعد خصم التكاليف بذات العملة.

حضر اللقاء، الدكتورة رشا عبد العال والدكتور السيد محمود صقر نائبين رئيس مصلحة الضرائب والمهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية ، الدكتور جهاد شعراوي أمين الصندوق بالجمعية وعلاء الزهيرى الأمين العام والدكتورة زينب الغزالي رئيسة لجنة المرأة وعمر بلبع مستشار وزير الشباب والرياضة ورئيس لجنة التجارة بالجمعية، وأحمد طيبة ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة، وعلاء السبع ، وعمرو فايد المدير التنفيذي وعدد من قيادات مصلحة الضرائب ورجال الأعمال المصريين واللبنانيين

آخر الأخبار