رئيس الوزراء يسلم وحدات سكنية في السادات

سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من عقود الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الأولى “سكن لكل المصريين 1” خلال جولة تفقدية اليوم، في مدينة السادات.

حي الفردوس

وفي غضون ذلك، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن حي الفردوس يشهد إنشاء 2200 وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا للوحدة، وتنفيذ 180 وحدة سكنية نموذج غرفتين وصالة بمساحة 75 مترًا للوحدة، وذلك من إجمالي نحو 20 ألف وحدة بالمدينة.

حي النور

وأوضح “الجزار” أنه يتم تنفيذ عدد آخر من الوحدات السكنية في حي النور بمدينة السادات ضمن مبادرة سكن لكل المصريين وهذه الوحدات باجمالي 1020 وحدة سكنية نموذج 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا.
كما عرض الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي التي تُنفذها “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” بمدينة السادات من خلال 5 مراحل حتى 30 نوفمبر 2023، بإجمالي نحو 20 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 م2 و75م2.
وأوضح أن إجمالي عدد الوحدات التي تم تخصيصها بلغ 15 ألفًا و88 وحدة سكنية، وجار تخصيص باقي الوحدات.

تسليمات للحاجزين

ومن جانبها أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تسليم الوحدات يأتي قبل الموعد الذي كان مُحددًا للتسليم في أبريل 2024 المقبل.
وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد تسليمات للحاجزين في إعلان “سكن لكل المصريين 1” لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، الذي يتضمن 220 ألف وحدة، بدأ تسليم عدد من وحداته اليوم.
آخر الأخبار