«التنمية المتكاملة المستدامة» شعارًا لمؤسسة EFG

قالت هناء حلمي، رئيس قطاع الاستدامة لمجموعة EFG القابضة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة EFG، إن التنمية المتكاملة المستدامة هي ارتكاز المؤسسة في العمل منذ نشأتها.

ثلاثة محاور

وأكدت، في برنامج رواد الاستدامة، أن المؤسسة استطاعت أن تطور وتنمي عددًا من القرى الأكثر فقرًا في مصر، حيث تعمل مشاريعها على ثلاثة محاور، التنمية البشرية، التمكين الاقتصادي، وتنمية البنية التحتية على التوازي، وتعتمد على بناء الثقة مع المجتمع.

وأشارت “حلمي” إلى أن أبرز مبادرات التنمية المتكاملة المستدامة تكون في القرى الأكثر احتياجًا، والقرى التابعة والنجوع والعذب، موضحة أن للمؤسسة شركاء مختلفين من جمعيات أهلية وجمعيات حكومية والقطاع الخاص، ومن الدول العربية.

مشاريع التنمية

وقالت رئيس قطاع الاستدامة لمجموعة EFG، إن مشاريع التنمية تتم على فترات طويلة على الأقل 3 سنوات ولا تنفصل المؤسسة عن المجتمع بعد انتهائها، مشيرة إلى أن المؤسسة حاليًا تعمل على مبادرتين.

المبادرة الأولى

وأضافت أن المبادرة الأولى، تنمية نجع الفوال، وقرية الدير في مركز إسنا محافظة الأقصر، وهي عملية مستمرة، تم منذ 2017، تنمية الوحدة الصحية وتطويرها و تغيير شبكة المياه وتوصيل شبكة صرف صحي، وهدم وبناء منازل وإنشاء مركز خدمي يعمل بالطاقة الشمسية ويشمل حضانة تحتوي على 150 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة وطفلًا عاديًا، ويتم تدريب أبناء وبنات المجتمع لمدة سنتين قبل التوظيف في المركز.

المبادرة الثانية

وتابعت: المبادرة الثانية، أيضًا في الأقصر، حيث تعمل المؤسسة على تجهيز 24 مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية تم تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة، وتعمل أيضًا على توعية المجتمع على أهمية الطاقة النظيفة وترشيد استخدامها.

آخر الأخبار