من المحلية للعالمية.. دعم محمد عادل حسني لذوي الهمم حكاية لا تنتهي

كتب: جهاد صبحي

يصادف اليوم الأحد 3 ديسمبر اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يمثلون أكثر من مليار شخص حول العالم وحوالي 12 مليون شخص في مصر بنسبة 15%، أي أنه يوجد شخص معاق من كل 7 أشخاص.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الاجتماعية، يحرص عدد من رجال الأعمال على دعم هذه الفئة لإدماجهم في المجتمع، ومن بينهم محمد عادل حسني، مؤسس جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، الذي حمل على عاتقه خدمة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية.

وزير الشباب والرياضية ومحمد عادل حسني

أول شركة استثمار

شارك “حسني” في إنشاء أول شركة استثمار رياضى للجنة البارالمبية وبمشاركة الاتحادات واللجان التابعة لها كشركاء بالاسهم فيها وهى التجربة الأولى من نوعها فى مصر والتى تتيح للأسرة البارالمبية إيجاد موارد مالية تساهم في التطوير والصرف على شئونهم الرياضية، كما تم تكريمه من قبل وزارة الشباب والرياضة وحاز على القلادة الفرعونية من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتكريم اللجنة البارالمبية.

المسؤولية الاجتماعية

أطلق محمد عادل حسني العديد من المبادرات المجتمعية في إطار الشراكة بين القطاع الخاص والدولة وترسيخ مبدأ المسئولية الاجتماعية من بينها رعاية حصرية لأبطال مصر الاولمبيين من بينهم البطل الاوليمبي سيف عيسي واحمد الجندي بطل أولمبياد الشباب في الخماسي الحديث وأفضل لاعب ناشئ في العالم وصاحب برونزية بطولة العالم وصاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020، بالاضافة الي رعاية الاتحادات الرياضية للالعاب الفردية والجماعية مثل الخماسي الحديث وتأسيس الفريق القومي المصري لمنتخب الساق الواحدة لكرة القدم والذي مثل مصر للمرة الأولي في بطولة افريقيا بكينيا 2021.

تعيين محمد عادل حسني عضوًا بالاتحاد الإفريقي

كرة القدم للساق الواحدة

ونظم عادل حسني العديد من الأحداث الرياضية حتى أصبح راعي للألعاب الفردية ولكرة القدم للساق الواحدة في مصر،  وفي يوليو الماضي، أعلن الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة برئاسة إيهاب حسنين، تعيين محمد عادل حسني رئيسا للجنة كرة القدم للساق الواحدة بالاتحاد.

تنظيم أول دوري

وتحت رئاسته للجنة تم تنظيم أول دوري لكرة القدم للرجال ذوي الساق الواحدة والمعتمدة من اللجنة البارالمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، وحقق خلاله فريق بيراميدز فوزا تاريخيا بالمسابقة بحصوله على أول لقب دوري لبطولة الساق الواحدة للرجال.

الثقافة الرياضية

أكد “حسني” أنه سيستمر  في تنظيم البطولة دعمًا ومساندة لأبطال مصر من ذوي الهمم وتأكيدًا علي منح الفرص للشباب لتحويل طاقاتهم إلى ابداع وابتكار ونشر الثقافة الرياضية بين الشباب .

وفي أغسطس الماضي، أعلن مصطفي عثمان نائب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، تعيين عادل حسني وسارة سمير عضو لجنة كرة القدم باللجنة البارالمبية اعضاء بالاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وجاء ذلك القرار تتويجًا لجهود عادل حسني كراعي لرياضة كرة القدم للساق الواحدة في مصر وأبرز الداعمين لها.

آخر الأخبار