وزيرة الهجرة: «كأس» لأكثر الجاليات المصرية في الخارج مشاركة في الانتخابات الرئاسية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المنوط بها الإعلان عن أي أرقام أو نتائج تتعلق بالانتخابات الرئاسية، بعد إغلاق الصناديق وفرز الأصوات.

ختام أيام التصويت

جاء ذلك في لقاء ” الجندي” مع عدد من المصريين في هولندا، فرنسا، روما، الإمارات العربية المتحدة، عُمان، الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، المغرب، السعودية، كندا، ألمانيا، كينيا، لبنان، وغيرها، عبر الفيديو كونفرانس، في ختام أيام التصويت خارج مصر، وذلك لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

الجالية المصرية

وأشارت السفيرة، أن الجاليات المصرية بالخارج شاركت في حشد المواطنين وتوفير وسائل الانتقال من وإلى مقار اللجان الانتخابية، في العديد من الدول من بينها: نيوزيلندا وأستراليا واليابان.

اهمية المشاركة

وأكدت الوزيرة أهمية المشاركة في الساعات الأخيرة المتبقية، مشيرة إلى أنها حريصة على منح كأس لأكثر الجاليات المصرية بالخارج مشاركة في الانتخابات الرئاسية.

العمليات الانتخابية

وأوضحت أن الوزارة تتابع كافة تفاصيل العمليات الانتخابية مع المصريين بالخارج وممثلي وزارة الخارجية في 137 لجنة انتخابية حول العالم، وهناك تنسيق من أول لحظة مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لتذليل أية تحديات تحول دون ممارسة الناخبين حقهم الدستوري، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن الوزارة تتابع الموقف على مدار الساعة، اختلاف التوقيتات في بلد عن آخر.

أعضاء مركز وزارة الهجرة

وأشارت السفيرة إلى جهود أعضاء مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج “ميديسي” وحرصهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

السفارات المصرية بالخارج

وأكدت خلال اللقاء، أن هناك عشرات الرحلات إلى السفارات المصرية في الخارج للمشاركة في الانتخابات، مشيدة بإتاحة مساحة واسعة بالكويت لتصويت المصريين بالخارج، وبجهود سفراء وقناصل مصر حول العالم، لدعمهم أبناء الجاليات المصرية وحثهم على المشاركة الإيجابية والفاعلة، علاوة على الإقبال الضخم والحشد في العديد من الدول، بما يعكس وعي المصريين بأهمية المشاركة الوطنية.

ممثلو الجالية المصرية

من جانبهم، لفت ممثلو الجالية المصرية في الكويت إلى أن سيدات مصر بالخارج والشباب كان لهم الصوت الأبرز في آخر أيام الانتخابات، بجانب مشاركة ملحوظة لذوي القدرات وكبار السن.

آخر الأخبار