المشاط: «أورانج كورنرز» تدعم مشروعات رائدات الأعمال في الصعيد

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر من أوائل الدول التي أطلقت استراتيجية وطنية طويلة الأجل لتمكين المرأة بحلول عام 2030، موضحة أن الوزارة أطلقت في وقت سابق محفز سد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس القومي للمرأة.

التغيرات المناخية

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعالية رفيعة المستوى لإطلاق شراكة دولية لتعزيز قدرة المرأة على التكيف مع التغيرات المناخية ضمن اتفاق باريس للمناخ بحضور العديد من ممثلي الحكومات ومؤسسات التمويل الدولية.

تمكين المرأة

وأشارت “المشاط” إلى تنفيذ العديد من المبادرات في إطار الشراكات الدولية لتعزيز تمكين المرأة، من بينها مبادرة أورانج كورنرز التي يتم من خلالها دعم شباب ورائدات الأعمال في صعيد مصر بالتعاون مع السفارة الهولندية، وبنك الإسكندرية،حيث تم تخريج عشرات المشروعات في إطار هذا البرنامج، منوهه إلى أن 58% من تلك المشروعات تقودها سيدات.

مسرعة تكافؤ الفرص

وقالت إن مصر أطلقت مسرعة تكافؤ الفرص بين الجنسين في العمل المناخي GECA خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27 بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والوكالة الفرنسية للتنمية، والبنك الأفريقي للتنمية، بهدف تعزيز قدرة شركات القطاع الخاص على تحسين الاستجابة للمساواة بين الجنسين لحوكمة مناخ الشركات، وتعزيز العلاقة بين مفهوم المساواة بين الجنسين والعمل المناخي في القطاعين الحكومي والخاص.

العمل المناخي

وأعلنت وزيرة التعاون الدولي، أن مصر بصدد إطلاق تقرير بالتعاون مع المؤسسات الدولية الثلاثة الشركاء في المبادرة، يسلط الضوء على مشاركة المرأة في مواجهة العمل المناخي في 3 قطاعات رئيسية هي الطاقة المتجددة، والنقل، والزراعة، كما أنه يرصد التحديات على مستوى تلك القطاعات والفرص المتاحة مع الأخذ في الاعتبار الدور الحيوي للقطاعين الحكومي والخاص.

آخر الأخبار