رئيس الوزراء يوجه بمنح تيسيرات وحوافز لسياحة اليخوت

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنح تيسيرات وحوافز لسياحة اليخوت، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف بإعطاء أولوية خاصة لهذا القطاع المهم.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعًا، بحضور وزيري النقل والسياحة، لمتابعة إجراءات جذب وتعظيم عوائد سياحة اليخوت في مصر.

سياحة اليخوت

من جهته أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، اتخاذ مجموعة إجراءات تنفيذية للترويج وجذب سياحة اليخوت الأجنبية وتعظيم عوائدها من بينها؛ إتاحة النافذة الرقمية للعمل باللغتين العربية والإنجليزية، وتم النشر على موقع قطاع النقل البحري، منوهًا إلى أن رئيس الوزراء كلف بإضافة عدد من اللغات الأخرى، منها الفرنسية والأسبانية.

أفلام دعائية

قال “الوزير” إنه تم إعداد أفلام دعائية للترويج للمواني والمراين السياحية، والاشتراك في عدة معارض بهدف الترويج لجهود الدولة المصرية لتسهيل إجراءات وصول ومغادرة اليخوت السياحية إلى المواني والمراين المصرية.
وأوضح أنه يتم العمل على التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لإعداد أفلام دعائية بأكثر من لغة ونشرها في الدول الأجنبية والعربية للترويج لسياحة اليخوت في مصر.

المواني السياحية

وأشار إلى أن وزارة النقل أعدت بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال “الهيئة العامة للتخطيط العمراني” خريطة مُوضح عليها مواقع الموانى والمراين السياحية القائمة حالياً وكذا المواقع المُخطط إنشاؤها التي تصلح لإقامة مراين عليها بالسواحل المصرية.
وفي ذات السياق أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، تنفيذ خطة ترويجية مهمة لجذب أقطاب هذه السياحة؛ منها تنظيم رحلات لأشهر العاملين في هذا القطاع والاستعانة بأهم الخبراء به.

آخر الأخبار