«الوطنية للانتخابات» تعلن طريقتين للاستعلام عن مكان ورقم اللجنة الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، إتاحة خدمة الاستعلام المجانية عن مكان لجنة المواطن الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية من خلال إرسال رسالة برقمه القومي إلى 1515 أو من خلال الإتصال بـ1515 واتباع الإجراءات.

الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني

وأضافت الهيئة، أنها أتاحت أيضًا خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي في الانتخابات الرئاسية 2024 عبر الموقع الإلكتروني؛ لمعرفة رقم “اللجنة الفرعية ومركز الاقتراع” الذي يقوم فيه المواطن بالتصويت خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

طريقة الاستعلام

وأوضحت، طرق الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيدلي فيها المواطن بصوته في العملية الانتخابية، عن طريق الرقم القومي للمواطنين، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية، حيث يدخل المواطن إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ويقوم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن الموقف الانتخابي، ثم يختار إدخال الرقم القومي، ويضغط على استعلام، فتظهر عنوان اللجنة الانتخابية.

طريقة تعديل المقر الانتخابي

وأضافت أنه يمكن للناخبين تعديل مقرهم الانتخابي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، يأتي ذلك من خلال طلب عبر الموقع الإلكتروني، واختيار 3 مراكز انتخابية من حيث الأقرب لمحل سكن المواطن، وتقوم الهيئة الوطنية من خلال لجنة مختصة بدراسة هذه الطلبات، وتحديد المقر الانتخابي الأقرب لمقدم الطلب.

ويقوم المواطن من خلال هذا الطلب بملء البيانات المطلوبة مع إرسال صورة بطاقة الرقم القومي عبر الموقع.

آخر الأخبار