شراكة جديدة بين مصر و البنك الدولي لتشجيع الزراعة الذكية

دشنت وزارة التعاون الدولي، شراكة جديدة مع مجموعة البنك الدولي بهدف تحفيز الابتكار في مجال الزراعة الذكية مناخيًا، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP28، بالإمارات .

التحول الغذائي

وتعمل تلك الشراكة على الاستفادة من مشروع EgCITE الممول من الصندوق الائتماني الكوري للنمو الأخضر، والذي يعمل على توطين التقنيات الدولية وأفضل الممارسات لتعزيز الزراعة الذكية مناخيًا في مصر، وذلك تطبيقًا على مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ (CRAFT) ضمن برنامج نُوَفِّي.

التنمية الاقتصادية

وأكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أهمية الشراكة مع مجموعة البنك الدولي والصندوق الائتماني الكوري للنمو الأخضر، لتوطين الزراعة الذكية مناخياً في المنطقة ومصر ودعم ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الخضراء.

النمو الأخضر

وأوضحت أن جزء أساسي من التنمية الاقتصادية المستدامة والنمو الأخضر، يرتبط بشكل وثيق بالبنية التحتية المستدامة والاستخدام الفعال للموارد، وهو ما سنعمل على تحقيقه من خلال التعاون مع الصندوق الائتماني الكوري للنمو الأخضر الذي يديره مجموعة البنك الدولي.

الزراعة الذكية

من جهته قال مارتن فان نيوكوب، المدير العالمي لقطاع الممارسات العالمية للزراعة والغذاء بالبنك الدولي، إن تلك الشراكة ستدعم مسار النمو الأخضر في مصر من خلال دعم الحلول المحلية التي تركز على تقنيات الزراعة الذكية مناخياً.

 

آخر الأخبار