طوارئ وغرف عمليات مركزية في منظمات الأعمال لمتابعة الانتخابات الرئاسية

دعت منظمات الأعمال، الناخبين للمشاركة بشكل فعال في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، حيث حرص البعض على تشكيل غرف عمليات مركزية في حين أعلن آخرون رفع حالة التأهب القصوى للمساهمة في تحقيق الاستقرار السياسي باعتباره البوابة الآمنة للاستثمار والنهوض بالاقتصاد القومي.

الغرف التجارية

حرص الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، على حشد جميع أعضاءه للتوجه للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وتشكيل غرف عمليات مركزية بالتناوب خلال أيام الانتخابات لأكثر من 18 مليون من شركائهم من العاملين.

الاقتصاد المصري

وقال “الوكيل”، إن كافة الهيئات الدولية والعلمية الراصدة للموقف في مصر أكدت أن عودة الثقة في الاقتصاد المصري مشروطة بنتائج الانتخابات من ناحية عدد المشاركين والذي سيؤكد عودة الاستقرار إلى مصر وهو الشرط الأساسي لتلك الثقة.

من جهتها خصصت غرفة القاهرة التجارية، فريق عمل من موظفيها لتقديم خدمة الاستعلام عن المقار الانتخابية.

نتائج الانتخابات الرئاسية

وأشار إلى أن نتائج الانتخابات الرئاسية سوف تضع أساس قوي لمستقبل مصر الاقتصادي من خلال إصلاحات مالية وهيكلية، لتعود الاستثمارات والسياحة أفضل مما كانت، تخلق فرص عمل كريمة للمواطن المصري في بلده.

بيان مشترك

وفي سياق متصل أصدر رؤساء اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بيان مشتركا،أكدوا خلاله أن الفترة القادمة تحتاج إلى تضافر جميع الجهود الوطنية لتحقيق أعلى معدلات ممكنة فى زيادة الانتاج و إحلال الواردات وزيادة الصادرات وخفض الأسعار لحماية الاقتصاد المحلى من التقلبات العالمية الناتجة عن التوترات السياسية والعسكرية في المنطقة  .

تعزيز التعاون

وتوقع ممثلو منظمات الأعمال أن تشهد مصر عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية قفزة في الاستثمارات وتعزيز التعاون المشترك مع العديد من الدول وفتح أسواق خارجية جديدة.

آخر الأخبار