بدء الإضراب للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

بدأ، اليوم الاثنين، إضراب عام في الأراضي الفلسطينية والعديد من دول العالم للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتعبير عن الاعتراض على الفيتو الأمريكي الذي سمح بمواصلة القصف الإسرائيلي والعدوان على قطاع غزة.

نشطاء يضربون

وأشارت يورو نيوز إلى أن هناك العديد من دول العالم قررت الدخول في إضراب عام اليوم عن العمل، للضغط على حكوماتها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث أن هناك العديد من النشطاء في مختلف بقاع العالم، أعلنوا أنهم لن يذهبوا لأعمالهم اليوم أو يمارسوا أي نشاط أو يشتروا أي منتج.

إضراب في لبنان

كما ظهر تضامن واسع مع غزة والقرى الجنوبية الحدودية في لبنان، حيث تم إغلاق اليوم مختلف الدوائر الرسمية والقطاعات، بما في ذلك المدارس والمصارف.

وسائل التواصل الاجتماعي

وانتشرت دعوات للإضراب من قبل أحزاب وفعاليات عربية وإسلامية، وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع هذه الدعوات، واحتل وسم “إضراب من أجل غزة Strikeforgaza” قائمة الوسوم الأكثر انتشارًا عالميًا

وأعلن نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الأحد، أنهم سيتمسكون بهذا الإضراب، وسيمتنعون عن الذهاب إلى العمل، وقرروا أن لا يشتروا أي منتج في هذا اليوم.

الدعوة إلى الإضراب

وكانت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعت السبت في بيان نشرته إلى الإضراب العام والشامل في محافظة رام الله والبيرة، مؤكدة رفضها للفيتو الأمريكي.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة الفلسطينيين إلى الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات للتعبير عن وحدة الدم والمصير، وانتصارا للأبرياء العزل.

آخر الأخبار