«بولاريس باركس» تخصص 6 مليار جنيه لتطوير منطقة صناعية بأكتوبر 

قال باسل شعيرة مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي ،إن الشركة رصدت 6 مليارات جنيه، لتطوير منطقة صناعية على مساحة 2.6 مليون متر مربع بمدينة أكتوبر الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة المصرية.

وأضاف “شعيرة” لـ “العربية Business”، أن الشركة انتهت من سداد “دفعة مقدمة” من قيمة أرض المنطقة الصناعية الجديدة، وتنتظر حاليًا استلام أرض المرحلة الأولى من هيئة المجتمعات العمرانية المصرية، خلال شهر يناير المقبل، لبدء أعمال التطوير. وقال إنه،من المقرر أن تتسلم بولاريس باركس أرض المنطقة الصناعية من هيئة المجتمعات العمرانية على مرحلتين، بواقع 1.3 مليون متر مربع في كل مرحلة، وفقًا للضوابط الحكومية الجديدة الصادرة فبراير الماضي.

تكلفة المرحلة الأولى

وترصد بولاريس باركس، التي تأسست في القاهرة عام 2007، استثمارات قيمتها 2.5 مليار جنيه لتطوير المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية، ومثلها للمرحلة الثانية، بجانب قيمة الأرض، وفقًا لشعيرة. وتتطلع  الشركة للانتهاء من تنفيذ المنطقة الصناعية خلال مدة تتراوح بين عامين و3 سنوات، كما تعتزم بدء طرح الأراضي على الشركات الراغبة فور الانتهاء من إعداد المخطط العام للمنطقة، بحيث يتم التخصيص بالتزامن مع أعمال التطوير.

استثمارات محلية وأجنبية

كما تستهدف استقطاب استثمارات محلية وأجنبية بقيمة تصل 1.5 مليار دولار في المرحلة الأولى للمنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب شعيرة الذي قال “كل مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية يجذب من مليار إلى 1.5 مليار دولار استثمارات محلية وأجنبية.

آخر الأخبار