توك شو.. «البسيوني»: معرض فوود أفريكا يسهم في زيادة فرص التصدير إلى أفريقيا

أكد محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن معرض فوود أفريكا، الذي أقيم في دورته الثامنة في القاهرة في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2023، يعد من أهم المعارض التجارية الدولية المتخصصة التي تسهم في زيادة فرص الشركات الغذائية والحاصلات للتصدير إلى أفريقيا، وتعزيز التعاون التجاري بين الشركات المصرية والعالمية.

الاستثمارات الأجنبية

وقال “البسيوني” خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن مصر تسعى من خلال تنظيم هذه المعارض إلى ترسيخ مكانتها كمحور اقتصادي مهم في المنطقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

الصناعات الغذائية

وأشار إلى أن المعرض في دورته الثامنة استقطب 930 مشاركًا من 32 دولة حول العالم، مما جعله بوابة أفريقيا للتجارة العالمية، ونقطة التقاء بين الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الغذائية، كما تضمن العديد من المعارض الأخرى المتخصصة، مثل معرض التعبئة والتغليف، ومعرض المنتجات الطازجة والشتلات الطازجة، ومعرض التمور.

الصادرات المصرية

وأشار “البسيوني” إلى أن الحكومة المصرية تدعم الصادرات المصرية إلى أفريقيا، من خلال توفير الدعم اللوجيستي والبنية التحتية اللازمة، وتعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية.

آخر الأخبار