انتخاب هشام رمضان عضوًا بمجلس إدارة الاتحاد المصري للتامين

فاز الدكتور هشام رمضان، العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، بمنصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين.

الإتحاد المصري للتأمين

جاء انتخاب “رمضان” عقب استقالة محمود حنفي، من منصبه كعضو منتدب للشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلي؛ مما أفقده منصبه كعضو بمجلس إدارة الإتحاد.

الرقابة المالية

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت في ديسمبر الماضي على تولي الدكتور هشام رمضان منصب العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، خلفا للدكتور سعيد جبر الذي تقدم باستقالته اعتباراً من مطلع أغسطس الماضي.

الخدمات غير المصرفية

ويمتلك “رمضان” خبرة واسعة و متنوعه في قطاع التأمين ولا سيما بنشاط تأمينات الحياة، فقبل توليه منصبه الأخير كمساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية غير المصرفية، فقد تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة عام 2010 ولمدة 4 سنوات حقق خلالها العديد من الانجازات منها إتمام عملية اعادة هيكلة شركة مصر لتامينات الحياة و تصميم منتجات جديدة وتأسيس وحدة للإنتاج المتطور تعتبر إحدى دعائم الشركة حاليا في إنتاج الوثائق الفردية.

التأمين البنكي

كما قام “رمضان” بتأسيس نشاط التأمين البنكي لأول مرة في مصر لتأمينات الحياة انذاك من خلال تنفيذ التأمين البنكي مع بنك الإسكان و التعمير وخلال الـ4 سنوات رفع رمضان ربحية الشركة من 17 مليون جنيه لتصبح 375 مليون جنيه في نهاية عام 2014.

مجال التأمين و الاستثمار

يعتبر “هشام رمضان” من الكوادر التي تتمتع بخيرات طويلة في مجال التأمين و الاستثمار سواء من الناحية التنفيذية أو الرقابية و التشريعية التي تمتد لأكثر من 27 عاما من الممارسة تولي خلالها العديد من المناصب التنفيذية بدءا من عمله كخبير تامين بوزارة الاستثمار ساهم في تطوير العديد من الملفات منها التأمين الإجباري علي السيارات، ثم مسؤولا عن ملف اعادة هيكلة شركات التامين الحكومية داخل الشركة القابضة للتامين

آخر الأخبار