«البورصة»: تطوير الأدوات المالية لتلبية كافة احتياجات المتعاملين 


أعلن أحمد الشيخ رئيس البورصة، أن هناك تحديث وتطوير لآليات التداول في البورصة، وكذلك تنويع للأدوات المالية وتبسيط إجراءات القيد، وذلك في سبيل جذب مزيد من الشركات للقيد فيها ولجذب المزيد من المتعاملين على الأدوات المالية المقيدة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا إجراء حوار مجتمعي مع الجهات الأعضاء بالبورصة.

مؤشر الشريعة

وأوضح، أن البورصة تعمل على تقديم أدوات مالية جديدة تلبي كافة احتياجات المتعاملين ومستويات تقبل المخاطر لزيادة عمق السوق وتعظيم العائد، ومن أهمها مؤشر الشريعة، والمشتقات المالية، وشهادات الكربون، والحصص العقارية.

البورصة كمنصة تمويل

وأكد إمكانية الاستفادة من البورصة كمنصة تمويل وفقًا لقواعد القيد التي تسمح لشركات الاكتتاب العام بالقيد والتداول في البورصة فور تأسيسها، حيث يتم تأسيس شركة مساهمة من خلال الاكتتاب العام مما يتيح لها الحصول على مزيد من التمويل من خلال البورصة ومن ثم التوسع في مشروعاتها.

التكنولوجيا المالية

وفي سبيل دعم التحول نحو استخدام التكنولوجيا المالية، قال “الشيخ” ، إن البورصة أنشأت مركز الابتكار والمختبر التنظيمي “”CORBEH لديها، وجار التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لاستضافة المختبر التنظيمى للهيئة داخل مقر CORBEH، كما تعمل البورصة على دعم مزيد من التحول نحو  تعزيز استخدام التكنولوجيا الرقمية لتطوير نظم وإجراءات العمل داخل البورصة.

آخر الأخبار