سكرتير الشعبة لـ«القرار المصري»: سعر الدولار الموازي السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الذهب

أكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الذهب سلعة عالمية ومصر سوق مفتوح على الخارج وتتاثر بالبورصات العالمية في كافة السلع والمنتجات بما في ذلك أسعار الذهب.

سعر صرف الدولار 

وكشف “نجيب”، في تصريح خاصة لـ”القرار المصري”، أن ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي يبقى هو السبب الرئيسي في زيادة أسعار الذهب محليًا، معللًا ذلك بأن تحديد سعر الذهب يتم حسب سعر الدولار في السوق الموازي.

الإدخار في الذهب 

وأشار “سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة”، إلى أن الفترة القادمة ستشهد ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الذهب محليًا، بسبب الصراعات التي تشهدها المنطقة، ولجوء الأفراد للإدخار في الذهب باعتباره ملاذ آمن لهم.

أسعار الذهب محليًا 

وسجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة في منتصف التعاملات، أرتفاعات غير مسبوقة حيث قفز سعر الجرام 60 جنيهًا، مقارنةً بمستواه صباح اليوم، مسجلًا أعلى مستوى في تاريخ مصر بعد أن تخطى مستوى 3 آلاف للجرام عيار 21، وفقًا لبيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2020 جنيهًا للجرام، وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 2597 جنيهًا للجرام، وقفز سعر الذهب عيار 21 إلى 3030 جنيهًا للجرام، ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 3463 جنيها للجرام، في حين سجل سعر الجنيه الذهب إلى 24240 جنيهًا، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر.

آخر الأخبار