وزير التموين: 1.5مليار جنيه استثمارات المخزن الاستراتيجي في الفيوم

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن حجم استثمارات المخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه بمحافظة الفيوم، تتعدي 1.5 مليار جنيه، على مساحة 10 أفدنة سيخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة.

وقال “المصيلحي” خلال تدشين المخزن اليوم الثلاثاء، إن المستودعات الاستراتيجية هي أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي والتي تهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة، ومضاعفة المخزون السلعي.

المخزون السلعي

وأشار، إلي أنه يتم مراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات، ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته وسلامته بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي “المكاني” والزمني” للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن كذلك العمل على سهولة التداول الداخلي والحفاظ على جودة السلع.

مخازن استراتيجية

ومن جانبه أوضح إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء ثالث مخزن استراتيجي على مستوى الجمهورية بمحافظة الفيوم في الفترة من 18 الى 24 شهرا مشيرًا إلي انه يعد ثالث مخزن بعد تدشين مخازن استراتيجية في محافظات ” السويس والأقصر ” من إجمالي عدد 7 مخازن استراتيجية جارى الإعداد لإنشائها.

آخر الأخبار