«التنمية الصناعية» تطرح مجمع للصناعات الصغيرة بالبحيرة 

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طرح مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة حوش عيسى في محافظة البحيرة بإجمالي 864 مصنعًا صغيرًا كامل المرافق والتجهيزات تستهدف صناعات الغزل والنسيج والصناعات الهندسية والجلود والكيماوية.

مبادرة رئاسية

ومن المقرر بدء سحب كراسات الاشتراطات بدءًا من يوم الإثنين القادم الأول من يناير 2024 وحتى نفاذ الوحدات،  وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “مصنعك جاهز للترخيص” لتشغيل الشباب ودعم قطاع المشروعات الصغيرة.

المعايير الإنشائية 

وقالت الدكتورة ناهد يوسف. الرئيس التنفيذي للهيئة، إن المشروع يأتي في إطار استراتيجية متكاملة لوزارة التجارة والصناعة من خلال قيام الهيئة بإنشاء 17 مجمعًا صناعيًا، تم إنشاءها بأعلى المعايير الإنشائية ومكتملة الخدمات باستثمارات تخطت الـ 10 مليارات جنيه، بإجمالي 5046 وحدة بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية وفقًا للميزة النسبية لكل محافظة، بهدف تعميق الصناعة المحلية وتشغيل الشباب وخلق جيل جديد من رواد الأعمال في ظل دعم ومساندة حكومية كبيرة، فضلًا عن اجتذاب مشروعات القطاع غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي.

تيسيرات للمستثمرين 

وكشفت ناهد يوسف، أنه على غرار الطرح السابق تم تقديم مزيد من التيسيرات للمستثمرين، شملت طرح كراسة الشروط بسعر مخفض وكذا إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف مقابل تقديم العروض، كما تم طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار  حتى 10 سنوات قابلة للتجديد، ويتم تأجيل تحصيل إيجار الوحدات من المستثمرين لما بعد الـ9 أشهر الأولى من استلام الوحدة، كما يمكن للمستثمر الحصول على تمويل منخفض الفائدة (5% متناقصة) بتسهيلات قد تصل إلى 100% من قيمة الوحدة من خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها.

آخر الأخبار