بـ2.5 مليون جنيه.. «تنمية المشروعات» تتولى تطوير قرية كركر بأسوان

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقدين مع محافظة أسوان، لتطوير الخدمات الأساسية بقرية كركر بقيمة 2.5 مليون جنيه بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن اتفاقية مشروع “تحسين المستويات المعيشية في المجتمعات المضيفة للاجئين السودانيين في محافظة أسوان”.

المناطق الأكثر احتياجًا
وقال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن توقيع هذه العقود يأتي في إطار التعاون بين الجهاز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ برامج تنموية تعمل على تلبية احتياجات المناطق الأكثر احتياجًا خاصة بعد نزوح الأشقاء السودانيين للإقامة بها مما يتطلب تطوير الخدمات التي يتم تقديمها لتتلاءم مع الكثافة العددية المتزايدة للمقيمين فيها.

اللاجئين السودانيين
وأضاف “رحمي” أن هذا التعاون يعبر عن التزام الجانبين بالعمل على تنفيذ مداخلات متنوعة بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بمحافظة أسوان لضمان تحقيق مستوى معيشي أفضل وفرص عمل للاجئين السودانيين وسكان هذه المناطق.

الخدمات الأساسية
وأكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أن الدولة حريصة على بذل أقصى الجهود لتقديم كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى التنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية للعمل على مواجهة الأثار المترتبة على تدفق الأشقاء من اللاجئين السودانيين لمحافظة أسوان ومساعدة المجتمعات المحلية على استيعاب الأعداد الوافدة من اللاجئين وضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين بل العمل على تطويرها والتوسع فيها بما يخدم السكان واللاجئين على حد سواء.

قرية كركر
وأكد روحي أفغاني، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن ترميم الوحدة الصحية بقرية كركر يعبر عن التزام البرنامج بضمان حصول المواطنين بالقرية واللاجئين السودانيين على خدمات صحية جيدة.

برنامج الأمم المتحدة
وأشار “أفغاني”، إلى أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي يتعاون مع مختلف الجهات وأصحاب المصالح بهدف توفير بيئة اجتماعية واقتصادية أفضل تسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة وهو الأمر الذي يؤكد على الدور الذي يقوم به البرنامج للعمل على تحقيق مستقبل أفضل لكافة المواطنين مما يتفق مع الجهود المحلية والعالمية في هذا الإطار.

الخدمات الصحية
ويهدف العقد لترميم وصيانة الوحدة الصحية في قرية كركر بمركز أسوان لتوفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين واللاجئين من الاشقاء السودانيين المقيمين في المنطقة وسيتم تنفيذ المشروع باستخدام العمالة الكثيفة من المنطقة حيث من المتوقع أن يوفر حوالي 2000 يومية عمل خلال فترة التنفيذ.

آخر الأخبار