«جابكو» تضع حقل شمال صفا بخليج السويس على خريطة الإنتاج البترولي

أعلنت شركة بترول خليج السويس (جابكو) نجاحها في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس على خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

استراتيجية الوزارة

ويأتي البئر الجديد في ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من اجل زيادة انتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والإستغلال الامثل للفرص المتاحة لتعظيم الانتاجية.

الإنتاج المبكر

وفي سياق متصل، اجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع المهندس صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو، لمتابعة خطة تنفيذ المرحلة الأولى من حقل بترول شمال صفا لمشروع الانتاج المبكر من الحقل.

توقعات الإنتاج

ومن المتوقع أن يصل إلى ٦ الاف برميل يوميًا منتصف شهر يناير الجاري وذلك بعد ان تم وضع البئر الأول علي خريطة الإنتاج بمعدل ٢٥٠٠ برميل يومياً، وجاري الإنتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجددًا إلى ١٢ الف برميل يوميًا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر ٧ آبار جديدة.

تحالف مصري
يشار إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات مصرية يضم انبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية لإنشاء وتركيب محطة انتاج شمال صفا، ومد خطي انتاج بطول ١٠ و ١١ كم بإجمالي استثمارات ١٢٥ ملايين دولار.

آخر الأخبار