البورصة توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الألمانية

وقع ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة و أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية اتفاقية تعاون، بهدف تنمية وتطوير سوق الأوراق المالية ورفع مستويات المعرفة لدى طلاب كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة.

نصت بنود الاتفاقية أن تتولى البورصة تنظيم سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل التدريبية حول النظم الاستثمارية ومزاياها، بالإضافة إلى التعاون في مجال دعم الأفكار الابتكارية، ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي.

الجامعة الألمانية

وقال “الشيخ” إنه سيتم إتاحة العديد من البرامج للاشتراك في حاضنات الأعمال التي تقدم الدعم الفني والتوعية والتدريب لطلبة الجامعة المتميزين لخلق جيل جديد من رواد الأعمال.

تطويرالمناهج التعليمية

من جانبه، استعرض إيهاب كامل ابوالخير نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعميد كلية تكنولوجيا الإدارة، سبل تنمية مهارات الطلاب، من خلال تدريس وتطوير المناهج التعليمية بما يتواكب مع تطورات وتطبيقات المؤسسات والأسواق المالية محليًا وعالميًا، مروراً بتعريف الطلاب بأحدث قواعد البيانات والمنصات الرقمية المختلفة، مثل منصة ريفينتيف “Refinitiv Eikon”، المعروفة سابقاً تومسون رويترز” Thomson Reuters ” التي تعتبر واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، وقاعدة بيانات المصارف العالمية وغيرها من الإمكانيات و الوسائل التكنولوجية الحديثة.

آخر الأخبار