رئيس البورصة : نحرص على نشر الثقافة المالية بين طلاب جامعات الصعيد

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تحرص على نشر الثقافة المالية بين طلبة تحالف جامعات إقليم شمال الصعيد عن طريق تقديم محاضرات وإعداد وتوزيع مواد تعليمية لطلبة الجامعات عن مبادئ البورصة والاستثمار وإمكانية التطبيق باستخدام نموذج محاكاة البورصة (STOCKRIDERS).

البورصة للتنمية

جاء ذلك خلال كلمته بالنسخة الخامسة من مؤتمر “البورصة للتنمية” في محافظة المنيا المقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر “تحالف جامعات إقليم شمال الصعيد”، الذي يضم جامعات المنيا والفيوم وبني سويف.

الاقتصاد الوطني

وأكد “الشيخ” أن البورصة تسعى إلى الوصول إلى الشركات والمستثمرين وشباب الجامعات في سائر أنحاء الوطن لتعريفهم بالدور الحقيقي للبورصة في الاقتصاد الوطني، فالبورصة عبارة عن منصة للتمويل والاستثمار.

الشركات المقيدة

وأضاف: البورصة بالنسبة إلى الشركات المقيدة منصة للحصول على التمويلات اللازمة للتوسع والنمو سواء عن طريق زيادات رؤوس الأموال أو عن طريق الاقتراض بإصدار السندات بأنواعها المختلفة، وهي بالنسبة إلى المتداولين منصة للاستثمار في أدوات مالية صادرة عن كيانات اقتصادية تطبق معايير الشفافية والحوكمة.

وشهد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مراسم توقيع ثلاث بروتوكولات تعاون بين البورصة المصرية وجامعات التحالف، حيث وقع أحمد الشيخ البروتوكولات مع كل من الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والدكتورمنصور حسن ،رئيس جامعة بني سويف، والدكتور ياسر مجدي، رئيس جامعة الفيوم.

آخر الأخبار