«مدبولى»: لا نتدخل في تحديد الأسعار

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة لا تتدخل في تحديد الأسعار، في ظل اقتصاد السوق الحر، ومبدأ العرض والطلب، ولكن الأمر يتعلق بتنظيم الأسواق، وهذه مهمة الحكومة من أجل ضمان حصول المواطنين على مختلف أنواع السلع.

تنظيم الأسواق

وقال “مدبولي” خلال اجتماع الحكومة اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، إننا نعمل على إصدار القرارات المطلوبة لتنظيم الأسواق، مع متابعة تفعيل تلك القرارات من جانب الأجهزة المعنية؛ حتى يشعر المواطن أن هناك انضباط في الأسواق.

قرارات ضبط الأسواق

وأكد “مدبولي”، المتابعة المستمرة لقرارات ضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن ذلك تنظمه آليات قرار تحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع، الصادر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023 بشأن تحديـد بعـض المنتجات الاستراتيجية.

الفواتير الضريبية

وأضاف أن من هذه الآليات ضرورة التزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات والسلع بإصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنة البيانات التي توضح نوع المنتج أو السلعة، وكمياتها، وتاريخ إنتاجها، وسعر بيع المصنع، والحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك، وذلك طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية.

آخر الأخبار