الرواتب والدولار أبرزها.. وزير النقل يكشف اسباب رفع أسعار تذاكر المترو 

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن وزير المالية، أكد تحمل رواتب موظفي وزارة النقل والهيئات التابعة لها لمدة شهر فقط، قائلًا: “الدكتور معيط قال لي هوفر لك مرتبات الموظفين الشهر ده وأنت اتصرف في الأشهر الجاية”.

برنامج على مسؤوليتي

وأضاف وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” عبر فضائية “صدى البلد”، أن إجمالي رواتب الموظفين شهريًا 4 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن من أسباب رفع أسعار تذاكر المترو توفير تلك الرواتب.

القيادة السياسية

وأشار “الوزير” إلى أنه كانت هناك توجيهات من القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتأجيل رفع أسعار تذاكر المترو، ولكن مع ارتفاع التكاليف المالية الخاصة بتشغيل المترو والسكك الحديدية تقرر رفع أسعار التذاكر، لافتًا إلى أن الوزارة خفضت أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلبة وكبار السن والمواطنين العاديين.

قِطع غيار مترو

وأضاف “الوزير” أن قِطع غيار مترو الأنفاق مرتبطة بسعر الدولار، لافتًا إلى أن المترو من الهيئات الاقتصادية التي تنفق على نفسها وتحصل على دعم من الدولة فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وللطلبة وأسر الشهداء.

سعر تذكرة المترو

واستكمل: “سعر تذكرة المترو لم يرتفع منذ عام 2019، والرئيس عبدالفتاح السيسي طلب عدم رفع سعر تذكرة المترو في أغسطس 2022، كما أن وزارة النقل مديونة بقيمة 6 مليارات جنيه لوزارة البترول”.

آخر الأخبار