جي في للاستثمارات : إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بالتعاون مع كونكورديا الروسية

وقعت شركة جي في للاستثمارات اتفاقية مع شركة “كونكورديا” الروسية المتخصصة في توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، لتأسيس مصنع محلي لإنتاج مكونات السيارات الكهربائية.

بنود الاتفاقية

وأوضحت ” جي في” أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم توفير الأرض المخصصة للمشروع وبناء المصنع وتسهيل العمليات الإنتاجية.

بدء الإنتاج

وأشارت إلى أنه من المقرر بدء إنتاج المصنع في النصف الثاني من العام الجاري ، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 وحدة، تعتمد على مدخلات إنتاج محلية بنسبة 60% من المكونات المغذية للسيارات الكهربائية.

مدينة طربول الصناعية

قال شريف حمودة، رئيس مجلس الإدارة إن هذا التعاون يساهم في تنمية مدينة طربول الصناعية، التي سيكون بها المصنع الجديد، حيث توفر المدينة إمكانيات تكنولوجية متقدمة وفرصًا هائلة للمستثمرين .

وأضاف أن المدينة تمثل موقعًا استراتيجيًا يربط بين محافظات الصعيد والمراكز الاقتصادية في الدلتا، ولهذا تعد بيئة مثالية لقطاع الصناعة، مع 12 محورًا صناعيًا متنوعًا، مشيرًا إلى أن تكلفة المجمع الصناعى بطربول تبلغ نصف تريليون جنيه مصري، ويساهم في توفير 750 ألف فرصة عمل مباشرة.

القطاع الصناعي

ومن جانبه قال أليكسي ميهيف، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورديا أن التعاون المشترك سيسهم بشكل فعّال في تحقيق أهداف الاستثمار الدولي والمحلي، وتعزيز القطاع الصناعي، لافتا إلى أنه يتيح إنشاء مصانع متقدمة ومشروعات صناعية صغيرة باستخدام تكنولوجيا متقدمة.

 

آخر الأخبار