«وزارة الصحة »:  حملات توعية لأكثر من 700 ألف مواطن أثناء عيد الميلاد المجيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم التوعية الصحية لأكثر من 700 ألف مواطن في جميع المحافظات، من خلال فرق التوعية والتواصل المجتمعي، وبالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

التوعية الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم التوعية الصحية في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفي محيط وداخل الكنائس والأديرة بمحافظات الجمهورية، في احتفالات “العيد”2024.

فرق التواصل المجتمعي

وقال “عبدالغفار” إن فرق التواصل المجتمعي قدمت التوعية بأهمية وأساليب الوقاية من الأمراض المعدية والتنفسية، مع التعريف بخدمات مبادرات «100 مليون صحة» التي تقدمها “الوزارة”، وضرورة المشاركة والاستفادة منها.

القضية السكانية

وأضاف أن “الفرق” قدمت التوعية بأهمية القضية السكانية، وخدمات تنظيم الأسرة التي توفرها العيادات والمراكز بوحدات الرعاية الأولية، في الكنائس والأديرة، وفي الحدائق العامة والمتنزهات والميادين الرئيسية، وأماكن التجمعات.

مبادرات الصحة العامة

وأشار “عبدالغفار” إلى توقيع الفحص الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ90 ألف مواطن، وذلك من خلال 72 عيادة متنقلة بجميع المحافظات، والتي قدمت خدمات مبادرات الصحة العامة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار «100 مليون صحة»، والتي تضمنت مبادرة علاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، ومبادرة دعم صحة المرأة، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، بالإضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وعيادات صحة الفم والأسنان.

الخدمات الطبية

وأكد حرص “الوزارة” على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين خلال الاحتفالات الدينية والتجمعات.

آخر الأخبار