«الزراعة»: استيراد 154.5 ألف رأس ماشية من إفريقيا

أعلنت وزارة الزراعه، أنها وافقت على استيراد 154500 رأس منها 34500 رأس عجول للذبح الفورى من بعض  الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة

وأكدت الوزارة، أن هذه الأعداد وبالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد وبالإضافة إلى إنتاجنا المحلي سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

المشروعات القومية

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وعلى جانب آخر، أكد وزير الزراعة على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابى في خفض أسعار الآعلاف الازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

المنتج المحلي

 وقال القصير،إن الحكومة تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلي ودعم المشروع القومى للبتلو، وكذلك تنويع مناشىء الاستيراد وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة القادمة ومتطلباتها.

آخر الأخبار