«نوفا» توقع بروتوكولات مع شركات عالمية لتصنيع مستلزمات محطات المياه محليًا

وقعت شركة نوڤا للتنمية الصناعية بروتوكول تعاون مع عدد من الشركات العالمية لتعميق التصنيع المحلي لمستلزمات محطات المياه والصرف الصحي.

وقع البروتوكول كلاً من الدكتور أحمد كمال رئيس مجلس إدارة مصنع نوڤا للتنمية الصناعية، و Massimiliano Lagreca رئيس مجلس إدارة شركة Technofanghi الإيطالية، والرؤساء التنفيذيين لشركة Parkson الأمريكية، وشركتي MUHR،وOTT الألمانية.

وشهد التوقيع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات.

توطين صناعات حديثة

وقالت “أماني” إن هذا التعاون يأتي ضمن جهود مبادرة “ابدأ” في زيادة الاستثمارات الصناعية وتوطين صناعات حديثة، حيث يُعد نوڤا المصنع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يقوم بإنتاج المكونات اللازمة لمحطات الصرف الصحي ومحطات معالجة المياه طبقاً للمواصفات القياسية العالمية، وبطاقة إنتاجية تُقدر بحوالي 1500 طن من منتجات الستانلس سنويًا، وو المصنع حالياً في مرحلة التشغيل التجريبي.

قطاع المياه والصرف

ومن جانبه أوضح “وزير الإسكان”، أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة في إنتاج مسلتزمات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وإتاحة الفرصة للكوادر لاكتساب الخبرات العالمية في هذا المجال، وخاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع المياه والصرف، ولا سيما مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

آخر الأخبار