«بيترا» تتعاون مع معهد التكنولوجيا لتنفيذ «وظيفة تك»

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعاون شركة “بيترا” المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات وأنظمة تطوير الموارد مع معهد تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ مبادرة «وظيفة تك»، لتأهيل الخريجين لسوق العمل وتوفير مهندسين مدربين لمحافظات الصعيد.

معهد التكنولوجيا

ويعمل بالشركة من خريجى برامج معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو 50% من إجمالي المتخصصين العاملين بالشركة في مقر أسيوط.

الحلول التكنولوجية

جاء ذلك خلال زيارة “طلعت” لشركة “بيترا” والاستماع إلى شرح تفصيلي من مسئولي الشركة حول الحلول التكنولوجية التي توفرها الشركة وعن المشروعات التي تقوم بتنفيذها للسوق المحلي والموجهة للتصدير للخارج؛ كذلك مشروعاتها المستقبلية للتوسع في أعمالها.

مدرسة WE

وقام “وزير الاتصالات” بزيارة مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التي بدأ العمل بها في العام الدراسي الحالي، كان في استقبالهما المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

الكوادر البشرية

ويتم إنشاء مدراس WE للتكنولوجيا التطبيقية في إطار التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بهدف بناء قدرات الكوادر البشرية وعلى وجه الأخص العمالة الفنية لتخريج أجيال مؤهلة قادرة على مواجهة التحديات التكنولوجية والمهنية وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال سد الفجوة بين التعليم النظرى والاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

آخر الأخبار